Examine This Report on تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



ويشمل تطوير الذات تطوير القدرات ومهارات التواصل مع الآخرين، وتطوير المهارات الذهنية، تطوير مهارات السيطرة على النفس واكسابها مهارات جديدة وغيرها.

يرجى قبول الشروط والأحكام قبل الاشتراك في البريد الإلكتروني. . الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

يسعى الكثيرون إلى امتلاك مزيدٍ من المعارف واكتساب مهاراتٍ جديدة بلا توقف، وقد يكون لهذا الدأب المستمر لتطوير الذات آثارٌ إيجابية، وقد يخلق فرصاً عديدةً على الصعيد المهني والشخصي.

الكتب مصدر مهم للمعلومات، كلما قرأت المزيد من الكتب، كلما اكتسبت المزيد من المعرفة، كما يمكن للقراءة أيضا أن تساعدك على اكتساب مهارات إضافية مثل المهارات اللغوية، لذلك ينصح بتخصيص بعض الوقت من يومك للقراءة، ولمساعدتك على جعل القراءة جزء من روتين حياتك اليومية، ابدئي بقراءة الكتب في الموضوعات أو المجالات المثيرة للاهتمام بالنسبة لك أو ذات الصلة المباشرة بحياتك أو مجال عملك.

في هذا الكتاب يتحدّث المؤلّف عن تحقيق الذّات والمجالات المعنيّة فيه، ثمّ يتناول الحديث حول المرأة وأهميّتها من خلال عرض الأحاديث النّبويّة التي تدعم فكرة قدرة المرأة على التّوفيق بين الإنسانيّة والجمال، بالإضافة إلى استرساله في الحديث عن الطُّرق التي تساعد المرأة المُسلمة إلى وصول نقطة تحقيق الذّات بعد حصولها على الاستقرار النّفسيّ، وآخر ما تناوله الكتاب هي نماذج من النّساء الّلواتي يُعتبرن قُدوة.[٣]

أهمية تطوير الذات يساعد تطوير الذات في الوصول إلى الأهداف والغايات المهمة التي يسعى إليها الإنسان، وتحسين طرق التواصل مع الآخرين، كما يزيد قوة العلاقات الأسرية.

تطوير الذات هو عملية النمو الشخصي والتعلم المستمر من النفس والتي تساعد على تحقيق الأهداف والطموحات. وللمرأة، فإن تطوير الذات يساعد على:

بالإضافة إلى ذلك فإنها ترسم المراة شخصية مختلفة الملامح تواكب فيها عصر الإنترنت والتكنولوجيا. أهم طرق تطوير الذات للمرأة 

إذا لم يكن لديك رؤية مستقبلية لحياتك من المحتمل أنك تعيش نفس الروتين يومياً. فوجود رؤية تعد خطوة هامّة لمساعدتك على تحديد احتياجاتك الإنمائيّة الشخصيّة.

ويعرض الكتاب مجموعة من الأفكار التي تساعد الفرد على تميز نفسه في حياته الشخصية والمهنية. وهذا يجعل الكتاب من الخيارات الأفضل لأي شخص يبحث عن تحقيق أهدافه وتحسين جودة حياته الشخصية والعملية.

لأن هذا سيجعلك أكثر استعدادا ورغبة في تحقيقها، على سبيل المثال إذا ما أردت تعلم مهارة أو اكتساب معرفة جديدة واخترت ذلك كهدف ترغبين في تحقيقه، سيكون من الأفضل أن تكون هذه المهارة اتبع الرابط أو المعرفة ذات صلة بحياتك الشخصية أو العملية أو موضع اهتمام بالنسبة لك بأن تساعدك مثلا على العناية بشئون ومتطلبات المنزل والأسرة بصورة أفضل أو مساعدتك بشكل مباشر في دراستك وعملك وما شابه ذلك، في حين اختيار الأهداف غير ذات الصلة بالنسبة لك قد يجعلك تفقدين الاهتمام بها بمرور الوقت، وقد تقرري التخلي عنها في النهاية.

فبذلك يمكنك اكتساب الخبرات وتعلُّم الدروس والاستفادة من تجاربهم الشخصيّة في تنمية عقلك وطريقة تفكيرك وتطوير مهاراتك.

احرصي على تعلم مهارة أو موضوع جديد خلال فترة زمنية تقوم بتحديدها، سواء بالدراسة أو التدرب على مهارة ما بمفردك أو بالاشتراك في فصل دراسي، على سبيل المثال، يمكنك أن تحصلي على دورات لتعلم لغة أخرى أو برنامج جديد أو كيفية الكتابة بطريقة إبداعية، يمكنك أيضا مشاهدة ندوة عبر الإنترنت حول موضوعات التطوير المهني مثل ريادة الأعمال أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما شابه ذلك.

فعندما تضع أهدافاً لنفسك، يصبح من الأسهل وضع خطة والعمل من أجل تحقيق تلك الأهداف.

Report this wiki page